أطلب الآن والدفع فقط عند استلام المنتج
توصيل سريع لجميع المدن المغربية
نفخر بأكثر من 7954 مشتري سعيد
كيف أتناول المكملات الغذائية خلال شهر رمضان ؟

كيف أتناول المكملات الغذائية خلال شهر رمضان ؟


بإمكانك الاستمرار على تناول المكمّلات في رمضان بشكل طبيعي ولا داعي لإيقافها في حال كنت تتناولها بالأساس.يجب تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية مع كوب من الماء وليس مع عصير أو شاي أو قهوة.

أهمية تناول الفيتامينات المزودة للطاقة وقت الصيام

يحتاج الجسم يوميًا إلى الطاقة لأداء مجموعة متنوعة من المهام، وخلال شهر رمضان، وبما أنك تصوم وتمتنع عن شرب الماء لفترات طويلة، فإن أهمية تناول الفيتامينات المهمة تتزايد. إذا كنت من الممارسين للرياضة أو تقضي وقتك في صالة الألعاب الرياضية بانتظام، فمن الضروري الحفاظ على قوة العضلات وضمان عدم فقدان الطاقة أثناء التمرين.

متى تتناول المكملات الغذائية في شهر رمضان؟

يلجأ الكثيرون للمُكمِّلات الغذائية إمَّا لتعزيز الصحة، وإما للوقاية من الأمراض، أو لعلاج بعضها، لكن مع استمرار ساعات الصيام خلال شهر رمضان، تتغيَّر مواعيد تناولها.

كما تفوتك فوائد بعض المكملات عند تناولها في غير وقتها المُناسِب، إذ ليست العبرة بتناوله، بل باختيار الوقت المُناسِب له؛ لامتصاص أكبر قدرٍ، وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

يختلف الوقت المُناسِب لتناول المكملات الغذائية حسب نوع المُكمِّل الذي تتناوله، وإمكانية تناوله مع الطعام، أو على معدة فارغة، ومِنْ ثَمَّ نُفرِد حديثًا لكُلِّ مُكمِّلٍ على حدة:

  • الفيتامينات التي تذوب في الدهون

فيتامينات ذوَّابة بالدهن تحتاج لتناولها مع كمية مناسبة من الأطعمة الدهنية، ومن المفضل تناولها مع وجبة الإفطار. تشمل هذه الفيتامينات : فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين هـ، فيتامين ك.

  • الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء

أما فيتامينات ذوَّابة بالماء، يمكن تناولها على معدة فارغة، ولكن قد يعاني البعض من اضطرابات معوية. تشمل هذه الفيتامينات: فيتامينات ب وج.

الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين ب خارج شهر رمضان هو الصباح الباكر لتوفير الطاقة في بداية اليوم، ويُفضَّل تأجيل تناولها إلى وقت السحور خلال شهر رمضان. أما فيتامين ج، فيجب تناوله مع الأكل أو بعده لتجنب الغثيان الذي قد يسببه عند تناوله على معدة فارغة.

ماذا عن المعادن؟

المكمّلات الغذائية التي قد تتناولها أثناء الصيام ليست فقط فيتامينات ولكنها أيضًا معادن، وهي مواد يحتاجها جسمك لتنظيم والحفاظ على العديد من وظائف الجسم الرئيسية ولكنها تستنزف أيضًا بسبب النشاط البدني والصيام. وإليكم أنسب الطرق لتناول أهم المعادن خلال شهر رمضان:

  • المغنيسيوم

المغنيسيوم يُنصَح بتناوله مع الإفطار أو مع وجبة خفيفة قبل النوم، حيث قد يسبب النعاس. يساهم المغنيسيوم في تنظيم وظائف العضلات والأعصاب وتحسين النوم.

  • الحديد

الحديد يُفضَّل تناوله على معدة فارغة قبل أو بعد الأكل بساعتين، لذا يُنصَح بتناوله بعد الإفطار بساعتين أو قبل السحور.

  • الكالسيوم

يُنصَح بتناول مكملات الكالسيوم مع الإفطار، حيث يُساهم حمض المعدة المفرَز مع الطعام في امتصاص الكالسيوم، ويُفضَّل تجنب تناوله على معدة فارغة. يُنبغي عدم تناولها مع دواء آخر، بل ينبغي تناول أي مكمل آخر قبلها بساعتين وبعد تناولها بـ 4 ساعات.

  • أوميغا -3

يُفضَّل تناول مكملات أوميغا-3 مع الإفطار، ويُفضَّل أن تحتوي الوجبة على قدر من الدهون. أوميغا-3 يُمنَع تناوله على معدة فارغة لتحسين امتصاصه.

  •  الزنك

مكملات الزنك تُعتبر فعَّالة عند تناولها قبل الأكل بساعة أو بعده بساعتين. يُفضَّل تناولها بعد الإفطار بساعتين، وفي حال تسببت في اضطرابات بالمعدة يُمكن تناولها مع الإفطار.

وهناك إرشادات عامة هامة جداً

السلامة هي الأمر الأول والأهم عند النظر إلى تناول المكمّلات الغذائية، سواءً كان ذلك خلال شهر رمضان أو في أي وقت آخر من السنة.

  • يُعتبر من الحكمة التحدث إلى المختصين في مجال المكملات الغذائية قبل البدء في برنامج جديد أو تغيير نظامك الغذائي، وذلك لضمان سلامتك وفهمك الكامل للاحتياجات الخاصة بك.
  • استشر أعضاء فريق الخبراء في متجر المكملات الغذائية المحلي، خصوصًا إذا كنت قد واجهت مشاكل صحية سابقًا أو كانت لديك تجارب سلبية مع المكملات الغذائية في السابق. حدد موعدًا مع طبيبك لمناقشة الاحتياجات الخاصة بك والحصول على نصائح مخصصة.
  • ضع كافة الأسئلة والاستفسارات التي تخطر ببالك، وخذ معك قائمة ببرنامج البروتين الحالي الخاص بك وأي تغييرات تنوي تطبيقها خلال شهر رمضان. كما يُفضل أيضًا ذكر الأدوية الأخرى التي تتناولها، حيث يمكن للمختصين تقديم النصائح المناسبة بناءً على هذه المعلومات.
  • دائمًا أنصح بالاستعانة بشخص متخصص ومؤهل في مجال المكمّلات الغذائية، وذلك لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة. فالاعتقاد الشائع بأن صاحب العضلات يمتلك المعرفة الكاملة غير صحيح، ويُفضل الاعتماد على المعرفة العلمية المدعومة بالدراسات والأبحاث في هذا المجال.

Spirulina | سبيرولينا سر الصحة والجمال

د.م. 199,00 د.م. 249,00

20%

عدد الحبات : 60 كبسولة

وزن الكبسولة : 300 ملغ

  • تساعد على خفض الإجهاد البدني والعقلي
  • سبيرولينا مصدر نباتي غني بالفيتامينات والمعادن
  • تساعد في حماية الجسم
  • تعمل على اعادة التوازن الطبيعي للجسم
  • كبسولات طبيعية امنة للاستعمال
  • حل طبيعي لفقر الدم وتقصف الشعر والاظافر
Tags: , , , , , ,

د.م. 199,00 د.م. 249,00

أضف معلوماتك لطلب هذا المنتج‬

المنتج
الكمية
المجموع
إجمالي السلة د.م. 0,00
إجمالي الطلب د.م. 0,00
  • Description

السبيرولينا هي نوع من الطحالب الزرقاء الخضراء، وهي تنمو في المياه العذبة والمياه المالحة. يعود استخدام السبيرولينا في التغذية إلى قرون عديدة، حيث كانت تستخدم من قبل السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية وأفريقيا. تتميز السبيرولينا بتكوينها الغني من البروتين، والتي قد تحتوي على نسبة تتراوح بين 50-70% من وزنها الجاف، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للبروتين، وهو أمر مهم لبناء وصيانة الأنسجة في الجسم. بالإضافة إلى البروتين، تحتوي السبيرولينا على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين B12 وفيتامين C والحديد والكالسيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *