أطلب الآن والدفع فقط عند استلام المنتج
توصيل سريع لجميع المدن المغربية
نفخر بأكثر من 7954 مشتري سعيد
سبيرولينا سر العناية بالصحة والجمال

2-السبيرولينا سر العناية بالصحة والجمال

السبيرولينا هي عبارة عن نوع من أنواع الطحالب، لونها أخضر مائل للزرقة، وتنمو في الطبيعة في المحيطات والبحيرات المالحة في المناخات شبه الإستوائية

تعتبر طحالب سبيرولينا مثال رائع للمكملات الغذائية الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن

إليك فوائد سبيرولينا للشعر والبشرة

تغذي بصيلات الشعر وبالتالي تزيد من قوته وتمنع تساقطه.

  • تحمي الشعر من التلف والجفاف.
  • تحافظ على جسم مشدود وبنية عضلات قوية كما أنها تحتوي على أنواع عدة من الأحماض الأمينية الضرورية لتعزيز مستويات الكولاجين والإيلاستين في الجسم والتي بدورها تمنع البشرة من الترهل.
  • غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين A وB وE، مما يوقف علامات الشيخوخة المبكرة كذلك ستمنحك إشراقا ولونا ورديا.
  • تعزز جهاز المناعة في الجسم مما يقوي البشرة تلقائيا فهو بمثابة ديتوكس فتزيل الهالات السوداء والجفاف المحيط بالعين من خلال تحرير الجسم من السموم.

 فوائد سبيرولينا للجسم

السبيرولينا تحتوي على كمية عالية من الحديد ولها دور مضاد للفيروسات وتقوية جهاز المناعة كما تعزز إعادة بناء العضلات وتخفض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية.

لا تحتوي على سعرات حرارية عالية كما أنها تساعد في خسارة الوزن لأنه ترفع من نسبة سرعة الأيض والشعور بالشبع لكونها تحتوي على كمية عالية من الألياف.

ينصح كذلك للرياضيين باستخدامها بدل البروتينات فهي مكمل غذائي غني ليس فقط بالبروتينات ولكن بالمعادن والفيتامينات، لذلك تساعد الرياضي أكثر من باقي المنتجات التي يمكن أن تكون مضرة للصحة إذا تم تناولها بشكل خاطئ.

احتياطات تناول السبيرولينا

تعتبر السبيرولينا كأي مكمل غذائي، يجب عدم تناولها إلا تحت استشارة طبية، حيث إن الأدوية والعلاجات يجب أن يتأكد الطبيب من حاجة الجسم لها، وإنها آمنة تماماً على الأشخاص، حتى لا يصاب أي أحد بأذى لقدر الله.

من أهم الأمراض التي يتنافى تناول السبيرولينا عند الإصابة بها، هي أمراض المناعة الذاتية، حيث تعمل السبيرولينا كما ذكرنا على تعزيز جهاز المناعة، ففي حالة الإصابة بهذا المرض مع تناول السبيرولينا يتفاقم الأمر وتشمل أمراض المناعة الذئبة الحمراء، والروماتويد والبهاق.

تمنع تماماً من الأشخاص الذين يعانون من تخثر الدم، أي النزف الدائم، حيث تزيد من تلك التخثر مسببة الوفاة بعض الأحيان لقدر الله، لذا يجب الامتناع تماماً عن تناولها في هذه الحالة.

لمعرفة المزيد عن مكونات السبيرولينا وفوائدها المتنوعة، يمكنك قراءة مقال ” إكتشف الفوائد المتنوعة لسبيرولينا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *