أطلب الآن والدفع فقط عند استلام المنتج
توصيل سريع لجميع المدن المغربية
نفخر بأكثر من 7954 مشتري سعيد
6 نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

6 نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

يعتبر رمضان شهر فرصة للكثيرين من راغبي فقدان الوزن حتى يمكنهم الوصول إلى أوزانهم المثالية. ففي رمضان يمكنك تقليل عدد الوجبات المتناولة وكمية الطعام نفسه. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية المناسبة لضمان توازن التغذية خلال فترة الصيام.فيما يلي نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان:

  • الأطعمة الصحية والمغذية

على الرغم من أهمية تنوع وتمتع الشخص بمختلف المأكولات والأطباق التي يُقدمها على مائدة الإفطار أو السحور، إلا أنه لا ينبغي أن يتناسى الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والمغذية. يحتاج الجسم إلى الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الطبيعية التي توفرها هذه الأطعمة، وهذا يعني أنه من الضروري أن يكون التوازن في اختيارات الطعام خلال فترة الصيام.

Capture decran du 2024 03 13 23 10 36
  • تجنّب الأطعمة المقلية والدهنية:

لتجنب اكتساب الوزن خلال شهر رمضان المبارك، من المستحسن تجنب تناول الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسب عالية من الدهون. بدلاً من ذلك، من الأفضل الانتقال إلى المأكولات المشوية والتي تكون خالية من الزيوت.

Capture decran du 2024 03 13 23 25 58 4
  • الإكثار من المأكولات الغنيّة بالبوتاسيوم:

تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في الوقاية من تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، بالإضافة إلى دورها في تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

Capture decran du 2024 03 14 13 48 59 2
  • تقسيم طبق الطعام:

إحدى الخطوات الهامة التي يمكنكم اتباعها خلال وجبة الإفطار هي بدء بتناول الشوربة كبداية، ثم تقسيم الطبق إلى ثلاثة أقسام. يمكن أن يتضمن الطبق الأول الخضار النيئة أو المشوية، والطبق الثاني قليلًا من النشويات مثل المعكرونة، الخبز، الأرز، وأخيرًا الطبق الثالث يتضمن البروتينات مثل الدجاج، السمك، واللحوم.

Capture decran du 2024 03 14 13 57 45111
  • الفواكه بدل الحلويات

عندما يتم تقديم العديد من أنواع الحلويات على مائدة الإفطار في رمضان، يُفضل تجنب تناولها لتجنب اكتساب الوزن الزائد. ولكن إذا كنتم ترغبون في تناول حصة منها في بعض الأيام خلال الأسبوع، فيفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.

Capture decran du 2024 03 21 01 42 38
  • ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة تساعد في حرق السعرات الحرارية وتوفير الطاقة التي يحتاجها الجسم. لذا، من المفيد ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة بعد تناول وجبة الإفطار أو السحور بفاصل زمني يبلغ ساعتين، حيث تعتبر هذه الخطوة مفيدة للصحة العامة وللحفاظ على التوازن الغذائي خلال شهر رمضان.

homme plein coup qui s etend exterieur 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *