أطلب الآن والدفع فقط عند استلام المنتج
توصيل سريع لجميع المدن المغربية
نفخر بأكثر من 7954 مشتري سعيد
 فوائد البروبوليس لجمال البشرة

1- ما هي فوائد البروبوليس لجمال البشرة

البشرة هي التي تعبر عن الجمال والصحة خاصة لدى المرأة، لذلك نجد النساء دائما ما يحرصن على الاعتناء بالبشرة والبحث عن وصفات طبيعية تساعد على تغذية البشرة، وبما أن البروبوليس من المغذيات الطبيعية والمفيدة للبشرة بشكل كبير، لكن ماهي فوائد البروبوليس للبشرة؟ يعرف أيضاً بالعكبر أو البروبوليس، وهو مادة لزجة ذات لون بني مخضر، تنتجه النحل من عصارة الأشجار ذات الأوراق الرفيعة أو الدائمة الخضرة، من خلال مزجها مع شمع العسل ومواد أخرى. يستخدم النحل البروبوليس كطلاء لبناء خلاياه. منذ سنوات عديدة، استُخدم البروبوليس لخصائصه المفيدة للصحة، ويتوفر كمكون في بعض المنتجات التجميلية. يجب الإشارة إلى أنّ البروبوليس متواجد في العسل بكميات قليلة، ويمكن الحصول عليه أيضاً على شكل مكمل غذائي.

فوائد البروبوليس على البشرة

البروبوليس أو العكبر يُعتبر واحدًا من المكونات الطبيعية التي تعود بالفوائد الجمالية على البشرة، حيث يحتوي على مجموعة من المركبات المفيدة لصحة الجلد. إليك بعض فوائد البروبوليس على البشرة:

  • مضاد للبكتيريا والالتهابات:البروبوليس يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعله مفيدًا لعلاج حب الشباب والتهابات البشرة. يمكنه تقليل الاحمرار والتورم الناتج عن الالتهابات.
  •  تهدئة البشرة: يُعتقد أن البروبوليس يمتلك خصائص مهدئة للبشرة، مما يجعله مناسبًا للبشرة الحساسة أو المتهيجة. يمكن استخدامه لتهدئة البشرة بعد التعرض للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس القوية أو الرياح الجافة.
  • تنقية البشرة: يعتبر البروبوليس منظفًا طبيعيًا للبشرة، حيث يساعد في إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة بلطف دون تجفيفها. يمكن استخدامه في منتجات التنظيف اليومية للبشرة.
  •  تعزيز تجديد الخلايا:يحتوي البروبوليس على مركبات تعزز تجديد الخلايا في البشرة، مما يساعد في تحسين مظهرها وتقليل ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • مكافحة الأكسدة:يحتوي البروبوليس على مركبات مضادة للأكسدة تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تلحق ضررًا بالبشرة وتسبب في تلفها. يمكن أن يساعد في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها

في أي حالات لا يجب استخدام العكبر؟

بالرغم من وجود العديد من فوائد البروبوليس، إلا أن هناك أضرار ومحاذير لا بد من قراءتها قبل الاستخدام، حتى لا يتعرض الجسم للخطر بحيث يفضّل الابتعاد عن مادة العكبر في حالة الحمل والرضاعة لتجنب الخطر عن الجنين والمرأة الحامل.
في حالة الإصابة بالربو لابد من الابتعاد عن العكبر لأنه يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تؤثر على صحة المريض.
في حالة وجود حساسية مفرطة تجاه أي من مكونات عسل ومنتجاته المختلفة يجب الابتعاد نهائياً عن العكبر أو أي منتج يحتوي عليه لأنه سوف يزيد من مضاعفات وأعراض الحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *